هل يمكنني اصلاح عطل ثلاجة توشيبا بنفسي ؟

البعض يظن انه من الصعب اصلاح عطل في ثلاجة توشيبا، وانه يتطلب الامر بالاتصال بمراكز الصيانة او الاتصال بالفني المتخصص لحل العطل. لكن الامر بسيط فهناك بعض الاسباب التي تعمل على توقف او عطل ثلاجة توشيبا، ولكن يمكن حلها بنفسك، لتجنب اي عطل قم بتنظيف ثلاجة توشيبا بإستمرار.

تنظيف ثلاجة توشيبا بإستمرار

فقد تحدث مشاكل مختلفة في ثلاجة توشيبا وتتسبب في عطلها، فاذا تم العثور على اسباب عطل ثلاجة توشيبا فيمكنك اصلاح العطل بنفسك وبكل سهولة، فتعرف على اشهر الاعطال التي يمكن ان تحدث لها.

اشهر الأعطال التي يمكن أن تحدث لثلاجة توشيبا وحلها بنفسك :

  • تسريب المياه من ثلاجة توشيبا.
  • توقف ثلاجة توشيبا عن العمل وعدم تشغيلها.
  • تراكم الثلج بالفريزر.
  • عدم توقف او فصل الموتور بشكل تلقائي.
  • توقف إضاءة اللمبة داخل ثلاجة توشيبا.
  • باب ثلاجة توشيبا لا يغلق بإحكام.

كيف يمكن اصلاح اعطال ثلاجة توشيبا ؟

يمكن اصلاح ثلاجة توشيبا بسهولة دون مساعدة الفني المتخصص، تحتاج فقط الي معرفة بعض الطرق التي يمكن ان تساعدك في حل مشكلة العطل، وإليك طرق التغلب عليها بشكل سهل ومحترف.

تسريب المياه من ثلاجة توشيبا :

من اكثر الاعطال الشائعة وهي تسريب المياه بالثلاجة، فالسبب في هذا العطل بقايا الطعام الذي يتسبب في انسداد خرطوم الصرف، فيؤدي ذلك الي تكون الثلج في الثلاجة، ولحل هذه المشكلة يجب فصل التيار الكهربي عن الثلاجة وإزالة جميع الطعام بداخلها وسكب مياه ساخنة فيها حتى يذوب الثلج تماما ثم تنظيف فتحة الصرف الذي يوجد خلف الثلاجة وتنظيف الخرطوم جيدا.

توقف ثلاجة توشيبا عن العمل :

وجود أي قطع أو أي ضرر في السلك يؤدي إلى حدوث خلل في الثلاجة، فعليك التأكد من توصيل التيار الكهربي بشكل صحيح للثلاجة والتحقق منه لتتأكد من عدم وجود قطع أو تلف في أي جزء.

تراكم الثلج بفريزر توشيبا :

اذا تعرضت الي هذا العطل، فيجب عليك فصل التيار الكهربي وفتح باب الفريزر لفترة من الوقت حتى يذوب الثلج تماما، وبعدها تأكد من غلق الباب بإحكام لان عدم اغلاقه يؤدي الي تراكم الثلوج.

عدم توقف او فصل الموتور بشكل تلقائي :

في الوضع الطبيعي والعادي فإن الموتور لا يعمل بشكل متكرر وانه يعمل لفترة ويتوقف فترة اخرى وعند تكرار تشغيله دون توقف فان يوجد به خلل، فيجب فصل الثلاجة عن التيار الكهربي وإزالة الشبكة الخلفية للثلاجة وإستخدام مكنسة كهربية لتنظيف الاتربة والغبار، وبعدها عليك ان تضبط درجة برودة الثلاجة من 2 الي 5 درجة مئوية.

توقف إضاءة اللمبة داخل ثلاجة توشيبا :

عند توقف اللمبة فهذا يدل على انتهاء صلاحيتها كأي مصدر اضاءة اخر نستخدمه في المنزل، فالحل بدون تفكير هو فصل التيار الكهربي وتركيب لمبة اخرى جديدة من نفس النوعية والحجم والقدرة سواء كانت كيلو واط أو شمعة، وانه غير محبب شراء لمبة ذات قدرة أعلى.

باب ثلاجة توشيبا لا يغلق بإحكام :

وهذا يحدث اذا تحمل الباب اكثر من حمولته من مشروبات او زجاجات فيؤدي الى عدم اغلاقه، فيجب عليك ان تتأكد من نظافة السير أو الكاوتش الموجود حول باب الثلاجة وذلك بإستخدام إسفنجة او قطعة من القماش مبللة بالمياه.

واليك اهم النصائح للحفاظ على عمر الثلاجة لأطول فترة ممكنة:

نصائح للحفاظ على ثلاجة توشيبا

الأهتمام بثلاجة توشيبا ليست ليس بتنظيف وغسل الأرفف والأدراج فقط، بل هناك عوامل اخرى تساعد على حمايتها والحفاظ على عمرها لأطول فترة ممكنة، فإليك ببعض النصائح :

  • ينصح بعدم وضع أو تخزين أى جسم على سطح ثلاجة توشيبا وعليك أبعادها عن الحائط قليلا، حيث ان تتسبب التهوية الغير كافية فى تلفها.
  • افصل ثلاجة توشيبا عن الكهرباء  لمدة ساعة تقريبًا كل أسبوع لكي تعمل بشكلها الطبيعي.
  • تأكد من تنظيف ثلاجة توشيبا بشكل مستمر لتجنب رائحة الطعام الغير مستحبة.
  • عدم وضع اطعمة أو اشربة ساخنة داخل ثلاجة توشيبا.
  • تأكد من تنظيف أنبوب الصرف بإستمرار.
  • استخدم الخل والمياه لتنظيف ثلاجة توشيبا.

وبذلك تكون تمكنت من معرفة إصلاح أعطال ثلاجة توشيبا بنفسك.

 يمكنك الاتصال والابلاغ عن اعطال توشيبا المنزلية وتحديد موعد الصيانة خلال 24 ساعة

01117319995

01117419995

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ